أقسام المركز

  • الأساسى
  • العنوان
  • التاريخ
  • عشوائى
  • قسم أمراض النساء والعقم

    ويعمل به فريق علي أعلي مستوي علمي في مجال امراض ألنساء والعقم مكون من أمهر الأطباء فى هذا التخصص من اساتذة بكلية طب ويتم فيها أخذ التاريخ المرضي للحالة والكشف الإكلينيكي وعمل فحص بالموجات الصوتية وتقييم الحالة وعلى هذا الاساس يتم تحديد البرنامج المناسب لتحضير الزوجه لاجراء عملية الحقن ألمجهرى آو التلقيح الصناعى ومتابعة إستجابة المريضة للجرعات المقررة حتى يتم الوصول الى أفضل عددِ من البويضات ذات الجودةً العالية.
  • قسم أمراض الذكورة والعقم

    يعمل بهذا القسم اكثر من عشرة أطباء من أمهر النتخصصين ، اساتذة واستشاريين من كليات الطب المختلفة ، هذا التخصص الذى تفوق فيه مركز أخصاب وآصبحت الحالات المستعصية لعقم الرجال تجد حلها فى مركز أخصاب ،، كما يقوم هذا القسم بما يلى : الفحص الاكلينيكى للمرضى مع تسجيل ذلك مع التاريخ الطبى فى نظام اليكترونى عالى الدقة طلب التحاليل التى تفيد فى تشخيص الحالة يقوم احد الاساتذة بمقابلة المريض بعد اكتمال الفحوصات لتقييم الحالة ورسم خطة العلاج.فى حالات العقم : يقوم هذا القسم بعمل عمليات العينة من الخصية بأحدث الطرق والتقنيات بطريقة المسح المجهرى لتعظيم فرصة الحصول على الحيوانات المنوية عمليات ربط دوالى الخصية لتحسين انتاج الحيوانات المنوية. عمليات توصيل الحبل المنوى اذا أمكن الاشتراك مع استشارى جراحة فى عمليات انزال وتثبيت الخصية المعلقة وآخذ عينة منها بدقة عالية . عملية القذف الكهربائى لذوى الاحتياجات الخاصة او الغير قادرين على القذف بجهاز القذف الكهربائى الوحيد الموجود بمصر .اما فى حالات الضعف الجنسى يتم الاشراف على ما يلى : عمل عمليات الجهاز التعويضى بمهارة فائقة اجراء عمليات التجميل للقضيب الحقن الموضعى لمرضى الضعف الجنسى . تقييم حالات الضعف الجنسى باحدث اجهزة مثل الريجسكان. الاهتمام بالابحاث والحرص على الحضور المؤثر للمؤتمرات المحلية والعالمية.
  • قسـم العمليات

    يعتمد هذا القسم على نخبة من أفضل المتمرسين فى مصر ومدربين جيداً فى مجال رعاية المرضى رسالتهم فى ذلك آن الإنسان بين أيديهم أمانة والله عليهم رقيب,كما أن غرف العمليات مجهزة بأحدث اجهزة التخدير والإفاقة ومزودة بأنظمة لتصفية وتنقية الهواء من الشوائب والبكتريا لضمان عدم تلوث الجراحة كما أنها مجهزة بميكروسكوب جراحي لإجراء الجراحات الدقيقة والميكروسكوبية وعمليات زراعة الأجهزة التعويضية وربط الأوردة وكافة العمليات المناظير المختلفة كالمنظار الرحمي وعمليات أطفال الأنابيب من شفط للبويضات بأحدث الطرق ونقل الأجنة بأدق الأجهزة وأحدث الطرق لزيادة فرص النجاح.
  • معمل الحفظ والتجميد

    يدرك العاملين فى هذا القسم أهمية عملهم فى التشخيص السليم وبعث الأمل . وهم نخبة من أفضل الأطباء والكميائيين يتبعون أفضل وأحدث الطرق فى تحليل السائل المنوى,كما به أحدث اجهزة التجميد يتبع أفضل الطرق الآمنة باستخدام أحدث أجهزة البار كود لمنع اختلاط العينات بالإضافة الى الكود اللونى , كما يعد التجميد أملاً كبيراً لكل من هو معرض لفقد ألحيوانات المنوية كالمرضي الذين يتلقون علاجا اشعاعى أو العلاج الكيماوي و المؤثرة علي نشاط الخصية وكفائتها
  • معامل أبحاث أمراض الذكورة

    وهي مجهزة بأحدث الأجهزة ويعمل بها فريق علي أعلي مستوي من الأطباء والفنيين ويقوم المعمل بأجراء الفحوصات التالية: تحاليل السائل المنوي بالصبغات المختلفة لضمان دقة النتائج في إطار توصيات منظمة الصحة العالمية والجمعية الأوروبية للخصوبة والعقم. تحليل الأجسام المضادة بالسائل المنوي . الفحص الخلوي للسائل المنوي بصبغات MGG & NFI لمعرفة الدلالات المهمة للتنبؤ بوجود حيوانات منوية بالخصية في المرضي عديمي الحيوانات المنوية لعمل الإخصاب المجهري ولا يتم هذا الاختبار إلا في مركز أخصاب تحاليل الهرمونات ووظائف الغدد الصماء المختلفة للرجل والمرآة علي السواء . معالجة السائل المنوي لعمل التلقيح الصناعي بأحدث الوسائل العالمية . مزرعة البروستاتا والسائل المنوي.
  • معمل اطفال الانابيب

    على الرغم من أن جميع الأقسام لها نصيبا من النجاح ، الا ان هذا القسم يعتبر بمثاية الجندى المجهول للنجاح بنظامه الدقيق واستيعاب التكنولوجيا الحديثة وتدريب كوادر جديدة لمواصلة النجاح ،،، يعمل فى هذا القسم اكثر من 25 كيميائيا او طبيب الجميع على كفاءة عالية وتركيز حاضر وتقدير لأهمية عمله والسعادة التى ستكون بسببه ، ويقوم هذا القسم بما يلى وباختصار شديد : استلام البويضات من طبيب النسا فى أطباق والتأكد من اسم المريض ورقم ملفه عمل التجهيز اللازم للبويضة لكى تكون صالحة للحقن استلام عينات السائل المنوى والتأكد من الأسم ورقم الملف تجميع الحيوانات المنوية وتجهيزها للحقن فى البويضة حقن الحيوانات المنوية من الزوج فى بويضة الزوجة بأعلى حرفية ومهارة IMSI الحقن المجهرى بتقنية استخدام الليزر تثقيب الأجنة قبل النقل للزوجة لزيادة فرص الحمل مراقبة الأجنة بالحضانات ومتابعة تخصيبها الاشتراك مع طبيب النساء فى اختيار ألأجنة التى سيتم نقلها للزوجةوفى النهاية الأخلاص فى عملهم وان يكونوا سببا فى سعادة الناس أقصى أمانيهم